قوات الكريلا تقضي على 13 جندي من جيش الاحتلال التركي في متينا-تم التحديث

استهدف مقاتلو حرية كردستان جيش الاحتلال التركي من جناحين في ساحة المقاومة في شيلازه في متينا، ما أسفرت عن مقتل 13 جندي تركي.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً بخصوص العمليات التي نفذت وهجمات جيش الاحتلال التركي:

"في منطقة متينا؛

في 30 نيسان، سيطرت قواتنا على جنود الاحتلال التركي في ساحة المقاومة في شيلازه، وفي الساعة 09:00، نفذت قواتنا عملية منسقة من جناحين ضد جيش الاحتلال، حيث استهدفت في الجناح الأول مجموعة من الجنود المتجمعة معاً من مسافة قريبة بأسلحة فردية والنصف آلية، ووجهت ضربات قوية لهم، ما أسفرت عن مقتل 12 جندي تركي، وفي الجناح الثاني من العملية استهدفت قواتنا جيش الاحتلال التركي بأسلوب التكنيك، ما أسفر عن مقتل جندي تركي، إذ أسفرت هذه العمليتين التي نفذتهما فرق الكريلا المحترفة عن مقتل ما مجموعه 13 جندي تركي.

كما أسفرت هجمات جيش الاحتلال التركي عن استشهاد 3 مدنيين من شرق كردستان

في منطقة خاكورك؛

بتاريخ 28 نيسان قصفت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي منطقة خنيريا جور في منطقة خاكورك، وأشيع أن قواتنا أصيبت جراء هذا القصف بخسائر، إلا أن أخبار جيش الاحتلال التركي كاذبة تماماً، فلم يحدث شيء لقواتنا في هذا القصف، لكن نتيجة قصف جيش الاحتلال استشهد 3 من مدنيينا من شرق كردستان.

في منطقة الشهيد دليل غرب زاب؛

في الساعة 06:40 يوم 29 نيسان، تم استهداف الغزاة في ساحة مقاومة تلة جودي وإطلاق النار عليهم بالأسلحة نصف الآلية، وتم تنفيذ هذه العملية من قبل قواتنا لوحدات المرأة الحرة ـ ستار.

وتم استهداف الغزاة الذين تحركوا في ساحة مقاومة تلة أمدية الساعة 16:35 يوم 30 نيسان وإطلاق النار عليهم بالأسلحة نصف الآلية وإيقاف حركتهم، وتم تنفيذ هذه العملية من قبل قواتنا لوحدات المرأة الحرة ـ ستار.

في منطقة حفتانين؛

بتاريخ 27 نيسان الساعة 04:30، تعرض محيط قرية دمكا في منطقة كيشان لقصف من قبل جيش الاحتلال التركي بالطائرات الحربية، وبعد قصف الجيش التركي، تمركزت القوات العراقية في قرية دمكا.

هجمات جيش دولة الاحتلال التركي؛

بتاريخ 29 و30 نيسان، تم الهجوم في منطقة الشهيد دليل غرب زاب على ساحة تلة بهار، وساحة تلة آمدية 8 مرات، وساحة سنين التابعة لمنطقة خاكورك مرتين، في منطقة متينا، ساحة مقاومة دركل مرة واحدة، وفي منطقة زاب ساحة مقاومة الشهيد إبراهيم مرة؛ وبالمجمل تم القصف بالطائرات الحربية 12 مرة.

في 28 و30 نيسان و1 أيار، تعرضت ساحات المقاومة في سري متينا وشيلازي ودركل وكولكا وقسروك وتلة هكاري للقصف من قبل المروحيات الهجومية في منطقة متينا.

 

يتبع...